حرارة مرتفعة إلى بداية الأسبوع المقبل | Agadir site, Maroc - agadir petites annonces gratuites, immobilier, offres d’emploi, auto moto, electromenagers, multimedia, étudiant, offres des professionnels, actualités d’agadir, vidéos, publicité, gratuit
nav-left cat-right
cat-right

حرارة مرتفعة إلى بداية الأسبوع المقبل

حرارة مرتفعة إلى بداية الأسبوع المقبل

حرارة مرتفعة إلى بداية الأسبوع المقبل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر موجة الحرارة، التي عرفتها البلاد منذ أول أمس الثلاثاء، إلى حدود بداية الأسبوع المقبل. وربطت المديرية ارتفاع درجات الحرارة بوصول كتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الكبرى ومنتشرة في اتجاه الشمال.

وقال محمد بلعوشي، المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في تصريح لـ”المغربية”، إن درجات الحرارة ستظل مرتفعة رغم انخفاضها التدريجي منذ أمس الأربعاء، وستتراوح بين 29 و35 درجة بالسواحل، وبين 35 و42 درجة في المناطق الداخلية، وبين 39 و45 درجة في الأقاليم الجنوبية.

وبلغت درجة الحرارة بمنطقة الحوز، أمس الأربعاء 44 درجة، في حين، شهدت منطقة الرحامنة ارتفاعا ملحوظا واستثنائيا في درجة الحرارة، بينما قدرت بسايس والمنطقة الشرقية بحوالي 41 درجة.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن سهول تادلة والحوز والرحامنة وولماس وسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، ستعيش على درجات حرارة تتراوح بين 43 و47 درجة، بينما ستبلغ بمناطق الريف واللوكوس وعبدة والشمال الشرقي ما بين 36 و42 درجة.

سناء أرحال

02.08.2012

www.almaghribia.ma