صحف الاثنين 12/11/2012 | Agadir site, Maroc - agadir petites annonces gratuites, immobilier, offres d’emploi, auto moto, electromenagers, multimedia, étudiant, offres des professionnels, actualités d’agadir, vidéos, publicité, gratuit
nav-left cat-right
cat-right

صحف الاثنين 12/11/2012

صحف الثلاثاء 06/11/2012

صحف الاثنين 12/11/2012

تبدأ “أكورا بريس” جولتها عبر أبرز ما كتبته الصحف اليومية المغربية الصادرة يوم الاثنين 12 نونبر مع يومية “أخبار اليوم”، التي أفادت أنه يبدو أن صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، لا يكاد يخرج من أزمة حتى يسقط في أخرى، إذ نشب خلاف جديد بينه وبين حلفائه في حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بعد عودة الجدل حول مدى حقيقة تدخل السلطة، ووالي جهة الحسيمة، محمد مهيدية، في دعم محمد بودرا، ضد محمد عبو الوزير السابق والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، وكان حكيم بنشماس سباقا إلى نكإ هذا الجرح الذي لم يندمل لدى التجمع الوطني للأحرار، حين نفى خلال مداخلة له في الغرفة الثانية، وجود أي تدخل للسلطة لصالح بودرا.

يومية”المساء” ذكرت أنها  توصلت إلى معطيات تفيد أن تقريرا سريا مخابراتيا وجهته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي.أي إيه”، ومكتب التحقيقات الفيدرالي “الإف بي أي”، إلى نظيرتها الإسبانية تحذر فيه أمريكا عناصر الجيش الإسبانية من مغاربة سبتة ومليلية، ومدى تعاطفهم مع تنظيمات إرهابية، من أبرزها “القاعدة”. وينصح التقرير الأمريكي وزارة الدفاع الإسبانية والاستخبارات الإسبانية بتكثيف البحث بخصوص هؤلاء الجنود العاملين ضمن صفوف قوات الجيش البري، بعدما كشفت عن اتصالات أجراها جنود أمريكيون مع متطرفين إسلاميين واحتمال وجود ارتباطات أخرى مماثلة مع جنود مغاربة سبتة ومليلية المسلمين. نفس اليومية ذكرت أن أن مختلا بفاس هدد بالانتحار عبر إلقاء نفسه من سطح احد أفراد عائلته، مرددا شعار “يحيا الشعب”. الحادث خلف حالة استنفار قصوى لدى السلطات بالمدينة العتيقة، قبل أن تقنعه أمه بالتخلي عن فكرة الانتحار. وانتهى الأمر بإحالة الشاب الذي يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، للتحقيق معه حول دوافع الحادث ومعرفة ملابسات الشعارات التي رفعها.

ننتقل إلى يومية “الصباح”التي كتبت أن مصالح الأمن بالبيضاء، قد اعتقلت محاميا داخل المحكمة الابتدائية بعين السبع، سبق أن شطبت عليه نقابة هيأة المحامين بالبيضاء، بعد تورطه في اختلاس ودائع زبنائه. الموقوف كان بصدد وضع نيابته بأحد الملفات بطريقة غير قانونية حيث قام بانتحال صفة زميل له، محام وأستاذ جامعي متوفى.

من جهتها، كشفت “الأحداث المغربية” أنه رغم التحذيرات المتكررة من قبل المركز المغربي لمحاربة التسمم، والمتخصصين في علم النفس، وشكاوي المواطنين، إلا أن نفس الظاهرة تعود من جديد هذه السنة، ويتعلق الأمر بالمفرقعات، والصواريخ، التي تعرض في سوق درب عمر بالبيضاء.  وأوضحت أن صواريخ هذه السنة حملت اسم بشار الأسد، ويصل مداها إلى 150 مترا وثمنها يتجاوز 130 درهما.

“أخبار اليوم” كتبت مادة على صفحتها الأولى تفيد، أن صفقة تخفيض أسعار320 دواء لم تكن في صالح المواطن على خلاف ما ادعت وزارة الصحة. وبهذا يكون المواطن هو الخاسر الأكبر، والسبب حسب النائب البرلماني عن العدالة والتنمية ، مصطفى الإبراهيمي، إلى كون هاته الأدوية تعتبر الأغلى في سوق الدواء الوطني، وتباع في المستشفيات ،لأنها تشترى فقط من لدن وزارة الصحة، أو الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وننهي جولتنا الصحفية مع يومية “الصباح” أن شرطيا أطلق عيارا ناريا يوم السبت، حين حاول لصان بمنطقة بورنازيل، بحي مولاي رشيد، الاعتداء عليه وزميله بواسطة السلاح الأبيض أثناء محاولة إيقافهما، وأوضحت اليومية أن لصين مختصين في اعتراض سبيل المارة وسرقتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض ظلا طيلة اليوم يمارسان نشاطهما بالمنطقة، ما دفع بعض المواطنين إلى الاتصال بالمصالح الأمنية التي أرسلت عنصرين من فرقة الصقور لإيقافهما.

:المصدر
agora-presse.com
: